فوائد متنوعة

دعاء ختم القران , فوائد دعاء ختم القران الكريم مع مجموعة من الأدعية المستجابة المكتوبة

فوائد دعاء ختم القران الكريم

دعاء ختم القران الكريم يقال انه لم يتم تعيين دعاء معين له ولذلك يجوز للإنسان أن يدعو بما شاء، ويتخير من الأدعية النافعة كطلب المغفرة من الذنوب، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والاستعاذة من الفتن، وطلب التوفيق لفهم القرآن الكريم على الوجه الذي يرضى الله سبحانه وتعالى والعمل به، فان دعاء ختم القران الكريم من أفضل الأدعية التي يناجي بها الإنسان ربه، من أجل أن يغفر له ذنوبه وأن يصلح حاله في الدنيا والآخرة، ولذلك حرصت أن أقدم لكم فوائد دعاء ختم القران مع مجموعة من الأدعية المستجابة المكتوبة، راجين المولى أن تعم منفعته على جميع المسلمين.

فوائد دعاء ختم القران الكريم

  1. من أسباب دخول الجنة
  2. قبول الدعاء الذي يقوله بأذن الله.
  3. تسهل الرزق.
  4. انشراح الصدر.
  5. تحسن البصيرة.
  6. تهدي الروح.

دعاء ختم القرآن

أدعية ختم القران الكريم

اللهم ذكرنا منه ما نسينا وعلمنا منه ما جهلنا وارزقنا تلاوته آناه الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.

إقرأ أيضا:فضل الدعاء في ليلة القدر , دعاء ليلة القدر قصير جدا

اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله ويحرم حرامه ويعمل بمحكمه ويؤمن بمتشابه ويتلوه حق تلاوته.

لا إله إلا هو المتوحد في الجلال بجمال الكمال تعظيما وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأحوال على التفضيل والإجمال تقديرا وتدبيرا المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا.

اللهم ألبسنا الحلل واسكنا به الظلل وأسبغ علينا به النعم وادفع به عنا النقم واجعلنا به عند الجزاء من الفائزين وعند النعماء من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشعله بالدنيا عن الدين فأصبح من النادمين وفى الآخرة من الخاسرين.

صدق رسوله الذي أرسله إلى جميع الثقلين الإنس والجن بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

ادعية ختم القران

صدق الله العظيم التواب الغفور الوهاب الذي خضعت لعظمته الرقاب وذلت لجبروته الصعاب ولانت لقدرته الشدائد الصلاب رب الأرباب ومسبب الأسباب ومنزل الكتاب وخالق خلقه من التراب غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذو الطول لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اللهم اجعلنا ممن يقيم حدود ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده واجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك يا أرحم الراحمين.

صدق الله من اتخذ وكيلا ومن أصدق من الله قيلا صدق الله العظيم وصدق رسوله النبي الكريم صدق الرحمن الرحيم الحي القيوم الحي الحكيم.

إقرأ أيضا:فوائد الاستغفار | الاستغفار كلمة يحبها الله فلا تتركها

اللهم ارحمني بالقرآن وأجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.

اللهم اجعل القرآن لقلوبنا ضياء ولأبصارنا جلاء ولأسقامنا دواء وعن النار مخلصا.

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرتهُ ولا هماً إلا فرجتهُ ولا دينا إلا قضيتهُ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلى الله على نبينا محمد وعلى إله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

اللهم اجعلنا بتلاوة كتابك تالين وإلى لذيذ خطابك مستمتعين ولأوامره ونواهيه خاضعين وعند ختمه من الفائزين ولثوابه حائزين ولك في جميع شهورنا اكرين.

اللهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قريينا وفى القبر مؤنسا وعلى الصراط نورا ويوم القيامة شفيعا وإلى الجنة رفيقا ومن النار سترا وحجابا وإلى الخيرات كلها ذليلا وإماما بفضلك وجودك وكرمك.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم طهر قلوبنا واستر عيوبنا وأشف مرضانا وبيض وجوهنا واحفظ أهلي ومالي وبلادنا من جميع الآفات والأمراض والبلايا.

إقرأ أيضا:فوائد البيض المقلي , 5 فوائد من البيض المقلي على الصحة

اللهم زينا بالقرآن وأكرمنا بكرامة القرآن وشرقنا وأدخلنا الجنة بشفاعة القرآن وعافنا من كل بلاء الدنيا وعذاب الأخرة بحرمة القرآن ارفع درجاتنا كفر عنه سيئاتنا بتلاوة القرآن.

اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني وحقق أماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر لي خطيئاتي.

اللهم يا ربنا اجعلنا لكتابك من التاليين ولك به من العالمين وإلى حلاوة خطبه مستمعين وفى الجنات منعمين وعن النيران مزحزحين وبما فيه من الحكم والآيات معتبرين وإلى وجهك الكريم ناظرين.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمه، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجة يارب العالمين.

أدعية تقال عند النوم من الأحاديث النبوية الشريفة

دعاء ختم القران

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل آية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جزء جزءا ونعيم.

اللهم اجعلنا في مقام من قام لك بالقرآن أناء الليل وأطراف النهار.

اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى إله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

اللهم يمن كتابنا ويسر حسابنا وثقل ميزاننا بالحسنات وثبت أقدامنا على الصرط.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم اجعل لنا من فضلك ورحمتك وجنتك حظا ونصيبا.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل اللهم الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر.

اللهم إني أسألك العلا من الجنة، وأسألك موجبات رحمتك وعزائمِ مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم تقبل منا ختم القرآن وتجاوز عنا ما كان من خطا أو نسيان أو تحريف أو تغيير أو زيادة أو نقصان وأمنا من عذاب القبر وأعتق رقابنا من النار.

اللهم إرحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.

اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعلهُ لي حجة يارب العالمين.

السابق
فضل الدعاء في ليلة القدر , دعاء ليلة القدر قصير جدا
التالي
دعاء ليلة القدر المستجاب | متى ليلة القدر؟

اترك تعليقاً