بذور

علاج الامراض بالارز البني , 7 فوائد يقدمها الرز البني فى علاج الأمراض

علاج الامراض بالارز البني

علاج الامراض بالارز البني، انتشر الأرز البني بشكل كبير في الآونة الأخير، بل وقد أصبح بديل الأرز الأبيض وهذا لان الأرز البني جمع بين فوائد الأرز الأبيض واحتوائه على سعرات حرارية اقل، ساعدت على إعطاء جسم الأنسان العناصر الغذائية المفيدة، بالإضافة إلى التخلص من الدهون الزائدة، ولذلك جلبت لكم في مقالي هذا كل علاج الامراض بالارز البني.

القيمة الغذائية

فيتامين B 1   الثيامين
فيتامين B 2ريبوفلافين
فيتامين B 3 النياسين
فيتامين B 6 فولات
فيتامين E   ألفا توكوفيرول
فيتامين K
البروتين
الألياف الغذائية
الأحماض الدهنية
المغنيسيوم
الكالسيوم
البوليفينول

 علاج الامراض بالارز البني

أولا: الوقاية من مرض السرطان

يعمل الرز البني على الوقاية من مرض السرطان، وخاصة سرطان (القولون +الثدي +الدم)، عن طريق وجود به المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى انه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على منع السموم الموجودة في القولون والذي قد يضر الجسم.

ثانيا: يساهم في إنقاص الوزن

ساهم الأرز البني في إنقاص الجسم الزائد لاحتوائه على عنصر المنجنيز هو يساعد على التخلص من الدهون، بل واحتواء الأرز البني على الألياف الغذائية تساهم أيضا على عملية الهضم.

ثالثا: تقلل الشعور بالاكتئاب

ساعد الرز البني على تقليل الشعور بالاكتئاب والضيق وهذا لأنه يوجد به النشويات التي تعطي الشعور بالسعادة، بالإضافة إلى انه تجديد خلايا المخ التي تعمل على الحماية من ظهور الزهايمر.

رابعا: الحماية من ارتفاع مرض السكري في الدم

يحتوي الرز البني على البوليفينول الذي يعمل على عدم ارتفاع السكر في الدم، لذا فان الرز البني يعتبر له فوائد أكثر من الرز الأبيض لدى مرضى السكر.

خامسا: يقي من تصلب الشرايين

احتواء الرز البني على الألياف الغذائية، ساعد على الوقاية من انسداد الشرايين الموجودة في القلب، وهذا لان الألياف موجودة بها بكمية عالية جدا.

سادسا: يعمل على تعزيز المناعة

تعمل على تعزيز المناعة وتقويتها هذا لوجود الفيتامينات والمعادن، الذي يزيد من مكافحة الأمراض التي قد تهاجم الجسم.

سابعا: تقوي العظام

يعطي الرز البني جسم الإنسان القوى اللازمة، وهذا لوجود عنصر المغنسيوم، بالإضافة إلى الكلسيوم والفيتامينات، وكل هذه المكونات الموجودة به تعمل تقوية العظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى