فوائد متنوعة

غش العسل , تعرفوا على اهم طرق معرفة غش عسل النحل

غش العسل

غش العسل هو مصطلح يستخدم لوصف العسل المغشوش بشراب الذرة أو السكريات الأخرى، يحدث كثير ولا نقدر على معرفته بسهولة، فلا شك أن غش عسل النحل من الأمور التي يجب الانتباه إليها حتى لا يفقد العسل أهميته وفائدته، ومن خلال هذا المثال سوف أوضح طرق معرفة غش عسل النحل بسهولة.

عسل النحل

العسل هو أحد أقدم المحليات على هذا الكوكب، هو أيضًا أحد أكثر المحليات استخدامًا، يمكنك العثور عليه في كل شيء من المخبوزات إلى صلصة السلطة في الواقع، إنه حلو جدًا لدرجة أنك تحتاج فقط إلى القليل لتحلية طعامك ومشروباتك. مثل المحليات الأخرى (مثل السكر والشراب)، وتم استخدام العسل من قبل الخبازين وصانعي الطعام الآخرين لتحسين نكهة وملمس منتجاتهم.

يعد العسل محليًا طبيعيًا أفضل لصحتنا من البدائل الأخرى مثل السكر. لكن هل تعلم أن بعض العسل ليس طبيعيًا كما تعتقد؟ تم تحلية بعض العسل بشكل صناعي، مما يعني أنه تمت معالجته لزيادة حلاوته، هذا يعني المزيد من السعرات الحرارية وغالبًا ما تكون نكهة طبيعية أقل.

غش العسل

غش العسل يمكن بإضافة الجلوكوز إلى العسل مباشرة أو إلى غذاء النحل لأن الغذاء يعتمد أساسا على رحيق الأزهار، ومن ثم فلون عسل النحل ليس دائما كهرمانيا زاهيا وكذلك فطعم ورائحة العسل يمكن معرفته من معرفة الأزهار التي يتغذى عليها النحل أثناء عمل العسل أو المزرعة التي تكون ملحقة بالمنحل فيكون فيكون مثل رائحة أزهار البرسيم أو العنب. الخ.

علامات غش العسل

  1. وجود سكر في العسل.
  2. العسل المعتم او الغائم.
  3. القوام شكله غريب.
  4. الروائح غريبة.
  5. التذوق غريب.

فوائد عسل النحل في علاج الامراض

عسل النحل

طرق معرفة غش العسل

هناك العديد من الطرق لمعرفة أن العسل يغش، وهذه الطرق هي:

1-يمكن عمل اختبار لعسل النحل بغمس قلم كوبيا في العسل ثم إخراجه فإذا أمكن الكتابة بهذا القلم فهذا دليل على وجود رطوبة عالية في العسل فهو مغشوش. وإذا لم يكتب القلم فمعني ذلك أن العسل سليم وغير مغشوش.

2-يمكن غمس عود كبريت في العسل ثم اختباره فإذا أمكن وقود واشتعال عود الكبريت كان العسل نقيا. وإذا لم يوقد أو لم يشتعل عود الكبريت كان العسل مغشوشا.

3-يضاف إلى عسل النحل ماء الشرب فيظهر على شكل سكر جلوكوز.

العسل الملكي

4-نحضر ملعقة صغيرة ونضع فيها القليل من العسل على نار هادئة، فإذا احترق العسل أو ظهر الدخان أو ظهرت رائحة حرق سكر فإن العسل مغشوش، لأن العسل الطبيعي لا يحترق عند تعرضه للحرارة.

5-العسل المغشوش بمحلول السكر يكون قوامه خفيفا، وتكون نسبة الرطوبة فيه أكثر من 18%، وهذا العسل يكون وتظهر عليه التلف والعفن بسبب محتواه العالي من الرطوبة.

6-يحضر العسل ويضاف إلى كوب من الماء البارد، فإذا بقي متماسك يدل على القوام الجيد للعسل، وإذا تشتت العسل في الماء فإنّه يدل على كمية عالية من الرطوبة.

نصائح عند شراء العسل

هناك عدة نصائح يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان عسلك يغش أم لا، وهذه النصائح هي:

    • افحص لون العسل. سيكون العسل النقي صافياً في الغالب وله لون ذهبي عميق.
    • 3) تذوق العسل، فالعسل النقي سيكون مذاقه مثل السكر العادي، بينما العسل المغشوش سيكون طعمه أشبه بالذرة.
    • تحقق من الملصق الموجود على جرة العسل. إذا لم يذكر “منتج الولايات المتحدة الأمريكية” أو “منتج كندا”، فمن المحتمل أن العسل من بلد آخر، فالعسل من البلدان الأخرى لن يكون له نفس جودة ومذاق العسل الأمريكي أو الكندي، والمعروفين بمعايير الجودة العالية.
    • يجب شراء العسل من أماكن بها خلية نحل.
    • عدم تناول العسل المغشوش لان السكر الموجود به يضر بصحة الجسم.
    • تحقق من محتوى الماء في العسل الصافي – سيحتوي العسل النقي على 18٪ ماء ، بينما يحتوي العسل المغشوش عادة على أقل من 18٪.
    • ابحث عن حبوب اللقاح في العسل. إذا رأيت حبوب اللقاح في البرطمان، فهذا يعني أنه قد تمت تصفيته ومعالجته بشكل صحيح لضمان ترك كل الخيرات الطبيعية داخل البرطمان، هذا ليس صحيحًا دائمًا مع العسل المستورد من البلدان الأخرى لأنه قد لا يتبع معاييرنا الصارمة للمعالجة والتصفية.

فوائد انزيمات عسل النحل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!