فوائد متنوعة

فضل الدعاء في ليلة القدر , دعاء ليلة القدر قصير جدا

ليلة القدر

فضل الدعاء في ليلة القدر كبير، لان ليلة القدر هو الشهر الذي ينزل الله تعالى فيها الملائكة، وينعم على عباده بالمغفرة والرحمة، ومن خلال هذا المقال سوف أوضح فضل الدعاء في ليلة القدر.

فضل الدعاء في ليلة القدر

يعد فضل الدعاء في ليلة القدر عظيم، حيث قيل إن العمل الصالح فيها يعادل ألف شهر، لذلك يقوم المسلم بعبادة الله سبحانه وتعالى ويتقرب فيها من الله عز وجل بالدعاء والصلاة، حتى يكسب فضلها، ويوجد بعض العلامات التي نتأكد بها على إنها ليلة القدر وهي:

  • في الصباح تكون الشمس ليس فيها أي إشعاع.
  • الهواء يكون صافي وجميل.
  • السماء توجد بها الرياح في كل اتجاه.
  • المؤمن يشعر بالاطمئنان والأمان والسكون.

ادعية ليلة القدر

اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمنته الروع يوم القيامة، وحرمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.

اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نورا يا رب العالمين، اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، على الوجه الذي يرضيك عنا.

اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مفرج الكروب فرج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، ونسألك الفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، ونسألك الفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا.

اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نورا، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصا، وعن النار مخلصا، وإلى أعلى جناتك قائدا يا رب العالمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمنا سخيا رخيا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.

اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء بذنوبنا فاغفر لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعا مرحوما، واجعل تفرقنا من بعده تفرقا معصوما، ولا تجعل فينا ولا منا ولا معنا شقيا ولا محروما.

اللهم نعوذ بك من أن نقول قولا فيه رضاك نلتمس به أحدا سواك، نعوذ بك أن يكون أحد أسعد بما علمتنا منا، نعوذ بك من أن نتزين للناس بشيء يشيننا عندك، ونعوذ بك أن نكون عبرة لأحد من خلقك، ونعوذ بك أن نكون عبرة لأحد من خلقك، ونعوذ بك أن نكون عبرة لأحد من خلقك، وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آلة وصحبه وسلم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى