فوائد متنوعة

فوائد البيض النيء ,  8 فوائد يقدمها البيض النيء لصحة الانسان  

فوائد البيض النيء

فوائد البيض النيء عديدة، فالبيض النيئ له الكثير من الفوائد، لذا ينصح دائما بتناوله، بالرغم من طعمه السيء، ففي القدم استخدم أجدادنا القدماء البيض النيء مخلوطا مع كأس من الحليب، حيث اعتبرت هذه الوصفة رائعة للحفاظ على النشاط والقوة والحماية من نزلات البرد، لكن العلماء حديث استطاعوا أن يجدوا العديد من الفوائد للبيض النيء

 وهذا لان البيض النيء يحتوي على فيتامينB 12، وفيتامين A، وفيتامينE، وفيتامين D، والأحماض الأمينية، والكولين، والنياسين، والربوفلافين، والفوليت، والثيانين، والكالسيوم، والحديد، والمنغنيز، والزنك، بالإضافة لنسبة بسيطة من الدهون، وبالرغم من تواجد كل هذه القيم به ألا انه يضر أيضا بصحة الإنسان، ومن خلال هذا المقال سأوضح فوائد البيض النيئ واضراره على الصحة.

البيض النيء

البيض النيء طريقة صحية ولذيذة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، حيث يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على عمل جسمك بسلاسة.

أهمية البيض النيء

يحتوي البيض النيء على أهمية كبيرة عند الانسان، وذلك لأنه ممتاز لأي نظام غذائي، ومليء بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك لأداء أفضل ما لديه:

– فيتامين د: يساعد على امتصاص الكالسيوم وصحة العظام.

– فيتامين أ: يعزز وظائف الجهاز المناعي، والرؤية، وصحة الجلد.

– فيتامين ب 12: يساعد على منع فقر الدم والحفاظ على صحة الدم.

– السيلينيوم: يحمي من أضرار الأكسدة للخلايا (مهم بشكل خاص للوقاية من السرطان).

– الكولين: تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكولين، مما يساعد في نمو الدماغ والوظيفة الإدراكية.

البيض النئ

فوائد البيض النيء

1-أكدت الدراسات والأبحاث إن البيض النيئ يعمل على تخليص الجسم من الدهون ومن الإفرازات الضارة، لأن صفار البيض يحتوي على مركب يسمى الليسيثين يمنع امتصاص الكوليسترول الضار في الجسم، وعند طهي البيض لا يعد هنالك وجودا لهذا المركب مما يمنع فوائده.

2-ساهم البيض النيئ على المحافظة على صحة القلب وهذا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وخاصة صفار البيض.

3-البيض النيئ يعمل على تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على تدفق الدم إلى إنحاء الجسم المختلفة بما في ذلك العضو الذكري فيساعده على الانتصاب، وهذا لاحتواء البيض على عنصر الزنك.

البيض النئ

4-تناول البيض النيئ يعمل على لعب دورا فعال في التحكم بوزن الجسم وبناء العضلات وقوتها.

5-يزيد البيض النيء من عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي يقوي من الخصوبة لدى الرجل، كما يعمل على زيادة خصوبة البويضات لدى الأنثى.

6-إن البيض النيئ يحسن من وظائف الدماغ ويساعد على المحافظة على صحة العيون وغيرها.

7-البيض النيئ مزيج مثالي للأحماض الأمينية التي يحتاجها بناء الأنسجة، كما أن فيتامين E يساعد في توازن الإجهاد.

8-يعمل البيض النيء على تحسين الصحة الجنسية، وتقوية العملية الجنسية وزيادة الرغبة في القيام بها بين الأزواج.

شاهد ايضا: فوائد البطاطا الحلوة في انقاص الوزن

الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق والمقلي والنيئ

فوائد بذور وزيت عباد الشمس المذهلة على الصحة

فوائد البيض النئ

أضرار البيض النيئ على الصحة

1-يؤثر البيض النيئ على الإنسان، لان الإنسان حين يتناول البيض النيئ يعرضه للإصابة بالكوليسترول الزائد، الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

2-تناول البيض النيئ يحرم الجسم من الاستفادة من فيتامين ب 9 وهو من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.

3-يسبب البيض النيئ الكثير من الأمراض عند تناوله، وهذا لان البكتيريا المتواجدة على قشرة البيض تنتقل إلى العصارة الموجودة داخل البيضة، كما تناول البيض دون طهيه يمنع العصارة المعدية من القضاء على البكتريا الموجودة بالمعدة، ومن بين تلك الأمراض:

  •  مرض السالمونيلا.
  •  مرض التيفويد. (التسمم الغذائي الحاد)

4-يشكل البيض النيئ خطورة كبيرة على المرأة الحامل، وهذا لان تناوله يحدث تشوهات في الأجنة، ويزيد خطر إصابة الأطفال بالاعتلالات الولادية.

حقائق عن البيض النيء

لقد ثبت أن البيض يساعد في إنقاص الوزن ، وتقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، وتعزيز صحة العين من خلال المساعدة في منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD) ، والحماية من السرطان بسبب مضادات الأكسدة الموجودة بداخلها (بما في ذلك اللوتين). كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تحسين صحة الدماغ عن طريق منع الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر أو مرض باركنسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!