فوائد متنوعة

فوائد البيض للبشرة , علاج مشاكل البشرة بالبيض _  خلطات خطيرة

فوائد البيض للبشرة

فوائد البيض للبشرة عديدة، فأن البيض يحتوي على مواد غذائية منحت صحة الجسم خصائص مفيدة، وأيضا البشرة وهذا ما أكدته الدراسات والأبحاث التي وضحت ان البروتينات الموجودة في البيض حافظت على مرونة وليونة البشرة، وساهمت في جمالها، وهذا المقال المطروح أمامكم يعطيكم الخلطات التي تستخدميها سيدتي كي تحافظي على جمالك من خلال فوائد البيض للبشرة.

ما هي فوائد البيض للبشرة

يعتبر البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب 12 والريبوفلافين (فيتامين ب 2) والفوسفور والسيلينيوم والكولين، ويمكن استخدام البيض للطهي بعدة طرق مختلفة، منها بيض مقلي على الإفطار أو بيض مسلوق على الغداء!

ولا يقف عند النظام الغذائي فقط، بل يمكن أن يساعدك البيض أيضًا في الحفاظ على بشرة صحية، وذلك لاحتوائه على أحماض أمينية تعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهو ما يحافظ على بشرتك متماسكة وناعمة.

فوائد البيض البلدي

يعتبر البيض من أفضل مصادر فيتامين أ الضروري للحفاظ على صحة خلايا الجلد، يعزز فيتامين أ تجدد الخلايا، لذلك سيساعدك على التخلص من الخلايا الميتة على الطبقة السطحية.

ويمكن استخدام البيض كقناع للوجه أو غسول للجسم، يمكن أيضًا استخدامها ككريم حلاقة للحماية من حروق الحلاقة والشعر الناشئ، فمن المعروف أن البيض يساعد في علاج حب الشباب والأكزيما أيضًا.

إقرأ أيضا:لغة الجسد , معلومات هامة عن لغة الجسد ونصائح عند استخدامه

فوائد البيض للبشرة 

  1. يعمل على قفل المسامات الواسعة
  2. يساعد على تنعيم البشرة
  3. يعتني بالبشرة الدهنية بشكل كبير
  4. يساهم في التخلص من حب الشباب
  5. يعمل على ازالة الروؤس السوداء
  6. يساهم في التخلص من انتفاخ تحت العين
  7. يساعد على التخلص من التجاعيد الموجودة بالبشرة
  8. يساعد على تفتيح البشرة

13 فائدة من فوائد البيض البلدي

فوائد البيض للبشرة

خلطات البيض للبشرة

قفل المسامات الواسعة

المكونات: بياض بيضة الطريقةرجي بياض البيض حتى يتكون رغوة كثيفة، ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تنعيم البشرة

المكونات: بيضة الطريقةيجب عليك خفق البيضة جيدا، ثم تضوع على الرقبة والوجه، حتي يجف بياض البيض، ويتم بعد ذلك شطفها بماء فاتر.

البشرة الدهنية

المكونات: بياض بيضة الطريقة: اغسل وجهك جيدا بالماء، ثم ضغ بياض البيضة على وجه، وتركها حتى تجف، وشطف الوجه في النهاية بماء بارد.

حب الشباب

المكونات: بياض بيضة الطريقةللحصول على بشرة بدون حبوب يجب استخدام بياض البيضة على الوجه، وذلك بوضع طبقة من بياض البيض على الوجه، ثم يضاف لها ورقة من المناديل الورقية، ثم يوضع عليها طبقة ثانية من بياض البيض، وتترك على البشرة لمدة 10 دقائق حتي تجف تماما، وينزع بعدها المناديل من على الوجه، ويشطف بماء فاتر.

الرؤوس السوداء

المكونات: بياض بيضة الطريقة: نجلب وعاء لوضع به بياض البيضة، ويتم وضعها على الوجه حتي تجف، ثم يفرج الوجه حتي يسحب معه اي رؤوس سوداء، ويشطف في النهاية بماء فاتر.

انتفاخ تحت العين

المكونات: بياض بيضة الطريقة: تعمل بياض البيضة على تهدئة العين المنتفخة، وذلك بوضعها تحت العين، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

إزالة التجاعيد

المكونات: بياض بيضة الطريقة: يستخدم قناع بياض البيضة لازالة تجاعيد البشرة المتاثرة بعوامل الجو المختلفة، وذلك بوضع بياض البيضة على البشرة لمدة 10 دقائق، مرتبني بالاسبوع.

البشرة الجافة

المكونات: صفار البيضة + عصير الليمون + زيت الزيتون الطريقةنجلب وعاء ويوضع به صفار البيضة مع عصير الليمون وزيت الزيتون، ويترك على الرقبة حتي 20 دقيقة، وبعدها يشطف جيدا بماء فاتر.

بشرة عادية

المكونات: بيضة + عسل + زيت الزيتون + ماء الورد الطريقة نجلب قدر عميق ونضع به البيض والعسل والزيت وماء الورد، ويتم مزج كافة المكونات جيدا، ثم يوضع على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء الفاتر.

بشرة نضرة

المكونات: صفار البيض + اللبن +عسل الطريقةيوضع صفار البيض واللبن والعسل في وعاء عميق، ويمزج جيدا كل المكونات، ويوضع على البشرة حتي تجف، ويشطف بعدها الوجه جيدا بماء فاتر.

تفتيح البشرة

المكونات: بيضة + عسل الطريقة: يتم استخدام وعاء عميق لوضع المكونات به، ويمزج البيض والعسل جيدا، ثم يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

البيض للبشرة

إقرأ أيضا:فوائد سورة الواقعة , تعرفوا على فوائد وفضل سورة الواقعة كل يوم.

اضرار البيض للبشرة

ان البيض له فوائد عديدة على البشرة وقد تعرفنا عليها، وبالرغم من ذلك تظهر على بعض الناس اعراض جانبية عند استخدام بياض البيض، وذلك بسبب نقص البيوتين او فيتامين ب7 وفيتامين هـ او انزيم R، والذي يسبب ظهور تلك الاعراض الجانبية وهي:

1-تظهر على البشرة التهابات واحمرار وتهيج.

2-ظهور حبوب على البشرة بكثرة.

3-يؤدي الى ظهور الطفح الجلدي على البشرة.

نصائح عند استخدام خلطات البيض للبشرة

يحب اتباع بعض النصائح الهامة قبل استخدام خلطات البيض على البشرة:

  • الحرص على غسل اليدين جيدا.
  • يجب التأكد من نظافة البشرة.
  • عدم وجود بها تشققات او تكون جافة.
  • يفضل عدم الاستخدام عند ظهور حبوب لمنع البكتريا الموجودة في بياض البيض من الدخول، التي تسبب انتشار أكبر للحبوب، والتي تسبب التهابات أيضا.
السابق
فوائد البطاطا الحلوة للبشرة , 6 طرق جمالية للاستفادة من البطاطا الحلوة على البشرة
التالي
غش العسل , تعرفوا على اهم طرق معرفة غش عسل النحل

اترك تعليقاً