خضروات

فوائد الزيتون الاخضر | 14 فائدة من فوائد الزيتون الأخضر على الصحة والجمال

فوائد الزيتون الاخضر العلاجية

فوائد الزيتون الاخضر عديدة، حيث يعتبر الزيتون الأخضر من أكثر الثمار التي تحتوي على فوائد كثير تشمل الصحة والجمال، حيث ساعدت باحتوائها على الفوائد الموجودة بها، أن تساهم في حل أي مشكلة تواجهه الجسم، بل وعملت أيضا على إعطاء الجمال للمرأة التي تسعي دائما إلى الاهتمام بنفسها منذ قديم الزمان، لذا سوف أقوم بتقديم القيمة الغذائية وأيضا الفوائد كي يستفاد منها كل من لا يعرفها لتساعد على الاستفادة منها بشكل صحيح، وهذه السطور القليلة، ستجاوب على هذا السؤال المطروح وهو ما هي فوائد الزيتون الاخضر.

القيمة الغذائية للزيتون الاخضر

البوتاسيوم الفسفور
اليود الكبريت
الحديد الصوديوم
المغنيسيوم الأحماض الأمينية
النحاس زيوت
الفيتامينات الأحماض الدهنية
سعرات حرارية ألياف غذائية

فوائد الزيتون الجمالية والصحية على الانسان

الزيتون الاخضر

إقرأ أيضا:فوائد العدس البني , اهم 9 فوائد للعدس البني للصحة والجمال

فوائد الزيتون الاخضر

1-يمد الجسم بالطاقة

عمل الزيتون الأخضر على إعطاء الجسم كل الطاقة اللازمة، لاحتوائه على العناصر المعدنية، التي تعمل على مده بالقوة والتوازن في كل أجزاء الجسم، لذا يجب أن تناول سبع حبات من الزيتون الأخضر يوميا، كي تكتسبي كل الطاقة التي تحتاجها.

2-يحافظ على صحة القلب

إن الزيتون الاخضر يحتوي على الأحماض الدهنية وأيضا الأمينية وكلا منهما عمل على المحافظة على صحة القلب، كي تمنع من حدوث المشاكل التي تصيبه، وخاصة مشاكل تصلب الشرايين، بالإضافة إلى الجلطات والسكتات القلبية.

3-يعزز جهاز المناعة

يقوم الزيتون الاخضر على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، وهذا لأنه احتوى على مجموعة من الفيتامينات التي تعتبر من مضادات الأكسدة، كي يمنع أي التهابات قد يتعرض لها جسم الإسنان.

3-يقاوم الخلايا السرطانية                      

احتوي الزيتون الأخضر على مواد أكسدة عملت على مقاومة الخلايا السرطانية والحد من انتشارها إن وجدت والعمل على تدميرها.

5-يقي من مرض الزهايمر

وجود مادة البوليفينول في الزيتون الاخضر عمل على الوقاية من ظهور مرض الزهايمر، وهذا لأنه يقلل من الأكسدة في خلايا الدماغ من خلال القضاء على الجذور الحرة، لذا حسن من الوظائف العقلية والدماغية.

إقرأ أيضا:فوائد العدس البني , اهم 9 فوائد للعدس البني للصحة والجمال

6-يساهم في التخسيس

ساهم الزيتون الأخضر على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في معظم أجزاء الجسم، حيث انه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على إحراق كل الدهون، بالإضافة إلى وجود السعرات الحرارية التي تزيد من الإحساس بالشبع كي تنقص الوزن.

اهمية الزيتون الاخضر للصحة

7-معالجة مشاكل الجهاز الهضمي

ساعد الزيتون الأخضر على التخلص من السموم المتراكمة في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى يزيل كل المشاكل التي تواجه من حيث الإمساك والبواسير، بل وعمل على تسهيل عملية الهضم، لذا ينصح بتناوله يوميا.

8-يكافح الشيخوخة

أكد البحاثون إن تناول الزيتون الأخضر من العوامل المفيدة جدا إلى مكافحة علامات تقدم السن، حيث يشد البشرة ويحافظ على لونها الطبيعي، وهذا إلى انه يحتوي على فيتامين هـ المضاد للأكسدة.

9-يساهم في انخفاض الكولسترول الضار في الجسم

تناول الزيتون الاخضر يوميا ساهم في انخفاض الكولسترول الضار في الدم، وارتفاع نسبة الكولسترول المفيد، وهذا لاحتوائه على الفيتامينات.

10-يخفف الإلام

يعتبر الزيتون الاخضر مسكنا للآلام الصداع، بالإضافة إلى الحساسية الناتجة من الربو التحسسي.

11-يعتني بالشعر

اهتمت المرأة باستمرار بتاج شعرها، لذا بحثت كي تساهم في الاعتناء بشعرها عن طريق تناول الزيتون الاخضر، الذي عمل على تغذية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى انه يمنع من تقصف، بل وعمل أيضا على أعطاه اللمعان والبريق.

إقرأ أيضا:فوائد قشر البصل , 11 فائدة يقدمها قشر البصل للصحة العامة

12-يعالج مشاكل الجلد

أصبح الزيتون الأخضر من اهم العوامل المساعدة في حل مشاكل البشرة التي قد يتعرض لها الإنسان وخاصة الأكزيما والحروق الشمسية.

13-يحافظ على صحة العين

من الفوائد العظيمة التي أعطها الزيتون الأخضر انه حافظ على صحة العينين، بل ساعد أيضا على الوقاية من الإصابة بمرض الضمور التبقعي الذي قد يهاجم العين في أي وقت.

14-يمنع الإصابة بفقر الدم

الزيتون الأخضر عالج مشاكل الأنيميا التي يتعرض لها معظم الكبار والصغار، لذا وجود الحديد في الزيتون الأخضر منع من وجود فقر الدم.

الزيتون

اضرار الزيتون الأخضر

يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها الزيتون الأخضر للصحة العامة، ولكن بالرغم من ذلك يوجد اضرار تنتج منه، وهذه الاضرار هي:

1-يعاني بعض الأشخاص م حساسية اتجاه تناول الزيتون، وهذه تكون نادرة جدا.

2-يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بسبب احتوائه على العديد من المعادن الثقيلة.

السابق
فوائد الليمون للبشرة ,  13 فائد لليمون للبشرة وكيفية استخدامها
التالي
فوائد العنب , تعرفوا على 14 فائدة للعنب مهمة جدا كدواء للإنسان  

اترك تعليقاً