فوائد متنوعة

فوائد دعاء يوم الجمعة | تعرف على أدعية يوم الجمعة مع فوائدها العظيمة

دعاء يوم الجمعة

فوائد دعاء يوم الجمعة كبيرة وعظيمة، فيوم الجمعة هي ليلة جميلة ومباركة، حيث إن الله عز وجل ورسولنا الكريم ﷺ حث العباد على كثرة الصلاة والاستغفار والصلاة علي النبي، لان يوجد ساعة مستجابة في هذا اليوم المبارك، وهذا ما قال الرسول ﷺ”إن في الجمعة ساعة لا يوقفها عبد مسلم يسأل الله فيها خيرا إِلا أعطاه إياه وهي بعد العصر”، لذلك حصرت لكم كل الأدعية التي تقال يوم الجمعة وغيرها من الأيام، ووضعتها في هذا المقال مع توضيح فوائد دعاء يوم الجمعة.

فوائد دعاء يوم الجمعة

  1. تشعر العبد بالطمأنينة والسكينة والارتياح في حياته.
  2. تحصن العبد من الشيطان الرجيم.
  3. تحمي الانسان من العين والحسد.
  4. يحس العبد بعظمة الله القدير وقدرته على فعل الأشياء، واستجابة الدعاء.
  5. الدعاء تساعد على رفع البلاء، لذلك لا يعود القضاء إلا للنداء.
  6. تزيد ايمان العبد بربه.
  7. تساهم في جلب الرزق بالاستمرار بالدعا.

دعاء يوم الجمعة

اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور وجنبنا الفواحش وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم اسأل الله أن نكون من الفائزين المقبولين.

اللـهم إني أسألك بوجهك الكريم واسمك العظيم أن تصلي على محمد وآلة وأن تغفر لي ذنبِي العظيم.

اللهم أنى أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة، وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وان تغفر ذنبي وان تبارك لي في سائر أيامي.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيته سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

الحمد لله الذي لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

اللهم إليك مددت يدي وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك.

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تأتى بها برزق وفرج، وترفع بها عنا كل ضيق ومقت وحرج، بجاه من صلى بالأنبياء ثم عرج، صلاة ماصلاها مهموماً إلا انفرج وعلى إله وصحبه وسلم.

اللهم ارزقنا لذة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا فيمن هديت وعافينا فيمن عافيت واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم لا تصد عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآلة وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

السور القرآنية التي تقرا يوم الجمعة

الكهف

قال رسول الله ﷺ” من قرأ سورة الكهف كلّ ليلة جمعة لم يمت إلاّ شهيدا وبعثه الله مع الشّهداء ووقف يوم القيامة مع الشّهداء”.

الجمعة

روي أن من قرأ سورة الجمعة كل ليلة جمعة كانت كفارة له ما بين الجمعة إلى الجمعة.

السجدة

روي أن من قرأ سورة السجدة في كل ليلة جمعة أعطاه الله كتابه بيمينه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى