زيوت

فوائد زيت زهرة اللوتس للشعر , تعرف عن اهمية زيت زهرة اللوتس لجميع انواع الشعر

فوائد زيت زهرة اللوتس للشعر

فوائد زيت زهرة اللوتس للشعر،  يستخرج من زهرة اللوتس التي بها فوائد عديدة ليست للصحة فقط بل من الناحية الجمالية، حيث واجهت معظم السيدات مشاكل عديدة للشعر، وساهم  على تحسين الشعر واعطائه كل ما هو مفيد دون أي آثار جانبية بفضل خصائصها المتميزة، ومن خلال ذلك المقال سوف أقوم بتوضيح فوائد زيت زهرة اللوتس للشعر.

ما هو زيت زهرة اللوتس؟

يتكون زيت زهرة اللوتس من بذور نبات اللوتس، والتي يتم عصرها لإنتاج الزيت الثمين الذي يحتوي على مستويات عالية من محتوى حمض اللينوليك مما يجعله مثاليًا لعلاج الشعر التالف، يساعد أيضا في إصلاح المناطق التالفة من فروة رأسك عن طريق حمايتها من المزيد من الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس أو غيرها، لذلك يعتبر من أشهر الزيوت العطرية في العالم.

ويعتبر زيت زهرة اللوتس إضافة رائعة لأي روتين للعناية بالشعر، وهذا لانها مليئة بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C و E و A ، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم، وتساعد هذه العناصر الغذائية الشعر على البقاء قويًا وصحيًا، كما يمكنها أيضًا حمايته من التلف الناتج عن التصفيف الحراري.

أهمية زيت زهرة اللوتس للشعر

-يمكن أن يساعد في منع الكسر.

-يساهم في جعل شعرك أقوى وأكثر لمعانًا.

-يساعد في تقليل جفاف الشعر.

-يقدر على تقليل تهيج الجلد الناجم من منتجات تصفيف الشعر.

-يساعد في منع قشرة الرأس وغيرها من أمراض فروة الرأس التي تسبب تساقط الشعر (مثل الصدفية).

– يحمي من أضرار الحرارة والأشعة فوق البنفسجية.

زيت زهرة اللوتس للشعر

فوائد زيت زهرة اللوتس للشعر

يوجد في زيت زهرة اللوتس العديد من العناصر الغذائية، والعنصر الذي يفيد الشعر ويدعم صحة بصيلات الشعر هو حمض الغامالينوليك الذي يعتبر من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز صحة الشعر، وتقدم العديد من الفوائد وهي:

1-يساهم زيت زهرة اللوتس في المحافظة على الشعر من التساقط.

2-يقوي زيت زهرة اللوتس الشعر من الجذور.

3-يعطي زيت زهرة اللوتس اللمعان والاشراقة للشعر.

فوائد الأرز المطحون للبشرة الصحية

فوائد زيت زهرة اللوتس للشعر

4-يعمل زيت زهرة اللوتس على منح الشعر الحماية من الهيشان والتقصف.

5-يساهم زيت زهرة اللوتس في المحافظة على الشعر من الفطريات والبكتيريا والقشرة.

6-يعمل زيت هرة اللوتس على الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، ومنعه من الشيب المبكر.

طرق استخدام زيت زهرة اللوتس على الشعر

  • لاستخدام زيت زهرة اللوتس لشعرك، ما عليك سوى وضعه مباشرة على فروة رأسك وتدليكه برفق، قم بتدليكه في فروة رأسك لمدة 5 دقائق ثم اتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.
  • يمكنك استخدام زيت زهرة اللوتس على الشعر الرطب أو الجاف اعتمادًا على مقدار التحكم الذي تريده في مقدار اللمعان الذي سيكون على رأسك عند استخدامه كبلسم قبل غسل شعرك بالشامبو بالصابون أو أي منتج آخر يزيل كل آثار الزيت من فروة رأسك، إذا لم يتم إزالتها أولاً قبل وضع أي منتجات مباشرة على فروة رأسك حيث قد تسبب تهيجًا إذا تركت لفترة طويلة بعد غسلها تمامًا.
  • ضعي الزيت بعد غسل الشعر بالشامبو وتنشيفه، ولا تقم بتطبيقه قبل أو أثناء هذه الخطوات، سيؤدي ذلك إلى تراكم على خصلات شعرك وجعلها دهنية وثقيلة.
  • استخدم فقط بضع قطرات من زيت زهرة اللوتس لتجنب إنتاج الكثير من اللمعان أو زيادة وزن شعرك مع الكثير من المنتج، يكفي فقط بحيث يمكنك الشعور به على فروة رأسك عند وضعه.

زهرة اللوتس

نصائح عند استخدام زيت زهرة اللوتس

  • عند استخدام زيت زهرة اللوتس على شعرك، من المهم أن تتذكر أن المزيد ليس دائمًا أفضل. إذا تم استخدام الكثير من المنتجات، فقد يؤدي ذلك إلى إثقال شعرك وينتج عنه خيوط دهنية بدلاً من الخيوط اللامعة، لذا استخدمي كمية كافية من زيت زهرة اللوتس لتغطية كل خصلة قبل البدء في تصفيف شعرك أو تجديله.
  • للحصول على شعر ناعم استخدمه كقناع، عن طريق وضعه مباشرة على فروة الراس قبل النوم، واتركيه طوال الليل، ثم اغسليه في صباح اليوم التالي بماء دافئ فقط (بدون شامبو)، هذا سيجعل فروة رأسك ناعمة كالحرير بينما يغذي البصيلات نفسها بكل تلك العناصر الغذائية المفيدة.

مقالات ذات صلة

فوائد زيت جوز الهند الطبيعي 

فوائد قشر الرمان للصحة والجمال

استخدامات الرمان على الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!