فوائد متنوعة

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل , دعاء مستجاب

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل، فليلة القدر هي ليلة مباركة اختصاها الله عز وجل لعباده، حتى يدعوا العبد لله ويستجاب له فقد قال الله عز وجل عن ليلة القدر ((إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ(1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ(2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ(3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ(4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ(5))، ويقول رسول الله صلي الله عليه وسلم التمسوها في العشر الأواخر من رمضان،

وقيل التمسوها في الليلة الوتر أو الفردية من العشر الأواخر من رمضان، ليلة القدر من بلغها فقد بلغ الخير كله ومن حرمها حُرم الخير كله، أُنزل فيها خير كتاب على خير نبي، نزل فيها القرآن الكريم، فجميع الأدعية واجبة فيها ومستحبة،

يذكر القرآن أن ليلة القدر هي الليلة التي نزلت فيها آيات القرآن الأولى على محمد، ويعتبر العلماء والمؤرخون المسلمون ليلة القدر واحدة من الليالي الفردية في شهر رمضان، وهناك فضائل كثيرة مرتبطة بهذه الليلة ، كالمغفرة والرحمة والسلام، ومن خلال هذا المقال سوف أقدم لكم دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل.

فضل دعاء ليلة القدر

علامات ليلة القدر

  • لا يُرى فيها نجم، ولا تهبّ فيها رياح، ولا سحاب، ولا أمطار.
  • يشعر المسلم بالسّكينة وبالطمأنينة في قلبه.
  • صياح الديكة وعدم نباح الكلاب
  • تطلعَ الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شُعاع لها.

طريقة استقبال ليلة القدر

  1. العزم على التوبة عند إحياء هذه الليلة المباركة.
  2. كثرة الدعاء والاستغفار والصلاة علي النبي.
  3. احرص على الطهارة طوال هذه الليلة ما تيسر ذلك.
  4. الإلحاح والإصرار على الدعاء، فإن الله يحب العبد الملح بالدعاء.
  5. الإكثار من طلب العتق من النار.
  6. أكثر من الدعاء حال سجودك، فإن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد.
  7. أطل سجودك وتضرعك لربك، فإن النبي قال: “وظهوركم ثقيلة من أوزاركم، فخففوها عنها بطول سجودكم”.
  8. ترديد الدعاء بقول: “ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين”.
  9. ترديد دعاء الذي قاله النبي للسيدة عائشة “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  10. اقرأ ما تيسر من القرآن.
  11. تتصدق في هذه الليلة بما تستطيع، فالصدقة لها أجر عظيم.

دعاء ليلة القدر

إقرأ أيضا:فوائد ركوب الخيل , أدواته , أضراره , تاريخه

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعفُ عنا…اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعف عنا…اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم يا غني يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.

اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار.

معلومات هامة عن الحج والعمرة وشروطها

دعاء ليلة القدر

اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين…

إقرأ أيضا:لغة الجسد , معلومات هامة عن لغة الجسد ونصائح عند استخدامه

يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.

السابق
دعاء الاستغفار  , تعرف على فوائد دعاء الاستغفار الجامع والشامل
التالي
اذكار ليلة القدر , تعرفوا على فوائد اذكار ليلة القدر مع ادعيتها مستجابة

اترك تعليقاً