فوائد متنوعة

فضل الدعاء في ليلة القدر , دعاء ليلة القدر قصير جدا

فضل الدعاء في ليلة القدر

فضل الدعاء في ليلة القدر كبير، لان ليلة القدر هو الشهر الذي ينزل الله تعالى فيها الملائكة، وينعم على عباده بالمغفرة والرحمة، فليلة القدر ليلة نعمة ووقت تجديد روحي، وهي الليلة التي نزل فيها القرآن على النبي محمد من عند الله،  وليلة القدر عند المسلمون خير من ألف شهر في العبادة وقد ورد في الحديث عن فضل قيام ليلة القدر ” من قام ليلة القَدْر إيمَانا واحْتِسَابًا غُفِر له ما تَقدم من ذَنْبِه”، وليلة القدر هي أهم ليلة في السنة وهي وقت للمسلمين للتفكير في حياتهم والاستغفار، ومن خلال هذا المقال سوف أوضح فضل الدعاء في ليلة القدر.

علامات ظهور ليلة القدر

يوجد بعض العلامات التي نتأكد بها على إنها ليلة القدر وهي:

  • في الصباح تكون الشمس ليس فيها أي إشعاع.
  • الهواء يكون صافي وجميل.
  • السماء توجد بها الرياح في كل اتجاه.
  • المؤمن يشعر بالاطمئنان والأمان والسكون.

فضل دعاء ليلة القدر

يعد فضل الدعاء في ليلة القدر عظيم، حيث قيل إن العمل الصالح فيها يعادل ألف شهر، لذلك يقوم المسلم بعبادة الله سبحانه وتعالى ويتقرب فيها من الله عز وجل بالدعاء والصلاة، حتى يكسب فضلها، وفضائل ليلة القدر كثيرة، لكن بعضها منها:

إقرأ أيضا:دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل , دعاء مستجاب

1) فرصة التوبة من الذنوب.

2) فرصة الاستغفار من الله.

3) فرصة الاستعانة بالله في قضاء حاجته.

ادعية ليلة القدر

ادعية ليلة القدر

اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمنته الروع يوم القيامة، وحرمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.

اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نورا يا رب العالمين، اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، على الوجه الذي يرضيك عنا.

اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مفرج الكروب فرج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، ونسألك الفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

إقرأ أيضا:الحج والعمرة , معلومات هامة عن الحج والعمرة وشروطها

اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، ونسألك الفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا.

ليلة القدر

اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نورا، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصا، وعن النار مخلصا، وإلى أعلى جناتك قائدا يا رب العالمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمنا سخيا رخيا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.

إقرأ أيضا:فوائد المشي ,  فوائد المشي كل يوم ساعتين على صحة الانسان

اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء بذنوبنا فاغفر لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعا مرحوما، واجعل تفرقنا من بعده تفرقا معصوما، ولا تجعل فينا ولا منا ولا معنا شقيا ولا محروما.

اللهم نعوذ بك من أن نقول قولا فيه رضاك نلتمس به أحدا سواك، نعوذ بك أن يكون أحد أسعد بما علمتنا منا، نعوذ بك من أن نتزين للناس بشيء يشيننا عندك، ونعوذ بك أن نكون عبرة لأحد من خلقك، ونعوذ بك أن نكون عبرة لأحد من خلقك، ونعوذ بك أن نكون عبرة لأحد من خلقك، وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آلة وصحبه وسلم.

ادعية العشر الاواخر من رمضان المستجابة

ادعية ليلة القدر

 

السابق
اذكار ليلة القدر , تعرفوا على فوائد اذكار ليلة القدر مع ادعيتها مستجابة
التالي
دعاء ختم القران , فوائد دعاء ختم القران الكريم مع مجموعة من الأدعية المستجابة المكتوبة

اترك تعليقاً