فوائد متنوعة

فوائد دعاء يوم الثلاثاء الذي يجلب الرزق وييسر الأمور

فوائد دعاء يوم الثلاثاء

فوائد دعاء يوم الثلاثاء عظيمة، فقد خلق الله الأنسان محتاج إليه في كل أحواله وظروفه، حيث يلجا العبد إلى الدعاء طالبا متجريا الله عز وجل، بما يحتاجه من اجل إزالة الهم والخروج من الكرب والشدائد، لذلك اعتبر دعاء يوم الثلاثاء يجلب الرزق وييسر الأمور، لذلك قمت من خلال هذا المقال بتوضيح فوائد دعاء يوم الثلاثاء الذي يجلب الرزق وييسر الأمور.

فوائد دعاء يوم الثلاثاء

  1. يتقرب فيه العبد من ربه عز وجل.
  2. يحصل العبد من خلال الدعاء على أجرٍ وثوابٍ عظيم.
  3. التحصن من الحسد والعين.
  4. يرد الدعاء كل المصائب والمشاكل والخلافات عن المؤمن.
  5. المداومة على الدعاء يفتح أمامه كل الأبواب المغلقة.
  6. يحمي الدعاء المؤمن من الوقوع في فخ التكبر.
  7. يفرج الدعاء الهم والكرب عن المؤمن.

40 دعاء للتحصين من الحسد والعين والسحر

فوائد دعاء يوم الثلاثاء

دعاء يوم الثلاثاء

سورة الفاتحة      مرة واحدة

اللهم أنى أعوذ بك من الكسل والهرم والغرم، ومن فتنة القبر وعذاب القبر، ومن فتنة النار وعذاب النار، ومن شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيخ الدجال، اللهم اغسل عني خطاياي بالماء والثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

إقرأ أيضا:فوائد البيض للشعر –  7 فوائد يقدمها البيض لحل مشاكل الشعر

مرة واحدة

رب أنزلني منزلا مباركا وأنت غير المنزلين في مقعد الصدق مع أهل بيت نبينا سيدنا محمد ﷺ حنانا من لدنك وزكاة يا ارحم الرحمين.

 مرة واحدة

صلى الله على سيدنا محمد

10 مرات

اللهم أنى أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا احصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

مرة واحدة

3.

سورة الأنبياء الآية 87              3 مرات

اللهم أنى أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.

مرة واحدة

اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي كلها، اللهم انعشني واجبرني واهديني لصالح الأعمال والأخلاق، فانه لا يهدي لصالحها، ولا يصرف سيئها إلا أنت.

إقرأ أيضا:فوائد البيض البلدي , تعرفوا 13 فائدة من فوائد البيض البلدي – فوائد صحية

مرة واحدة

َ رَّبَّنَا هَبْ لَنَا مِن أَْوَاجِنَا وذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ َمَامًا.

سورة الفرقان الآية 74                 مرة واحدة

اللهم أنى أسألك الثبات في الأمر، وأسألك عزيمة الرشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانا صادقا وقلبا سليما، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، واستغفرك مما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

مرة واحدة

رب يا ذا الجلال والإكرام لك وجهت وجهي، فاقبل إلى بوجهك الكريم، واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلى وارض عني برحمتك يا ارحم الراحمين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

سورة التحريم الآية 8                  مرة واحدة

اللهم أصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك، مثنيين بها، قابلين لها وأتمها علينا.

إقرأ أيضا:فوائد دعاء يوم الاثنين المستجاب لا تضيع أجره وثوابه

مرة واحدة

سورة الأحقاف الآية 15

مرة واحدة

دعاء ليلة القدر

لا إله إلا الله، استغفر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

مرة واحدة

اللهم لك أسلمت، وبك أمنت، وعليك توكلت، واليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم أنى أعوذ بك بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والأنس يموتون.

مرة واحدة

اللهم أنى أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع، ومن الجوع فانه بئس الضجيع، ومن الخيانة فإنها بئس البطانة، ومن الكسل والجبن والبخل، ومن الهرم، وان أرد إلى أرذل العمر، ومن فتنة الدجال وعذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

مرة واحدة

سورة الروم       مرة واحدة

اللهم أنى أسألك قلوبا أواهه مخبته منيبة في سبيلك، اللهم إنا نسألك عزائم مغفرتك، ومنجيات أمرك، والسلامة من كل أثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

مرة واحدة

اللهم ذا الجلال والإكرام صل وسلم وبارك على إمام أنبيائك سيد رسلك سيدنا محمد، وعلى جميع إخوانه من النبيين، وجميع عبادك الصالحين من أهل السماوات والأرض، وعلى معهم يا ارحم الراحمين، يا الله، يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

﴿ رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ﴿ 40﴾رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ﴿ 41﴾.

سورة إبراهيم الآية 40-41                مرة واحدة

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أنى أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر ما بعده.

مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴾.

سورة البقرة (286)        مرة واحدة

اللهم استر عورتي، وامن روعتي، واقضي عني ديني.

مرة واحدة

رب اغفر لي ولامة نبينا سيدنا محمد ﷺ مغفرة عامة، وارحمني وارحم أمة نبينا سيدنا محمد ﷺ رحمة عامة، رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين.

مرة واحدة

اللهم إنا نسألك من خير ما سالك منه نبيك محمد، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد، وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله.

مرة واحدة

اللهم فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، لا إله إلا أنت رب كل شيء ومليكه، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وان اقترف على نفسي سوءا أو اجر هالي مسلم.

مرة واحدة

فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (36) وَلَهُ الْكِبْرِيَاءُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (37)

سورة الجاثية الآية 36-37            مرة واحدة

اللهم لعلمك الغيب وقدرتك على الخلق احيني ما علمت الحياة خير لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الإخلاص، في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بالقضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداه مهتدين.

مرة واحدة

يا حي يا قيوم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

مرة واحدة

        ﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ ﴾

  سورة النمل الآية 59          3مرات

فضل الدعاء

(الحاخام Ashrafi Sadhiri * وَيسَرْ لِمْرِي * وَحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لَسَنِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي)

سورة طه الآية 25-28                   مرة واحدة

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.

مرة واحدة

﴿ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ 181 َوَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿82﴾.

سورة الصافات الآية 81-82            مرة واحدة

 

السابق
فوائد دعاء يوم السبت المستجاب داوم على قراءتها
التالي
فوائد دعاء يوم الاربعاء , تعرف على دعاء يوم الأربعاء وفوائد التي يقدمها للانسان

اترك تعليقاً